الاثنين، ديسمبر 12، 2005

ردا على حمدى رزق : لاتدعى البطولة !!


رأيت مقالك المنشور بالمصرى اليوم 12/12/2005 ، والذى كان عنوانه ( الحجنة ) .

ورغم اشمئزازى مما رايت إلا أن المقال كان مستفزا للغاية ، بالنسبة لى على الأقل ، فلم يأخذ مجراه إلى النسيان باعتباره واحدا من مقالات المراهقين فى الصحافة المصرية ، والذين اطلقتهم السلطة هذه الأيام لنهش الإخوان المسلمين .

ومع انى لست من الإخوان ، وإن كان الانضمام إليهم شرفا لا أستحقه ، إلا أنه من الواجب الدفاع عنهم أمام ما تكتب أنت وامثالك .

لكن الذى استفزنى هذه المرة ، هو ما بدا من غيرتك من عبد الله كمال الذى ادعى فى الحلقات الفضيحة لـ ( حالة حوار ) أنه يعانى التهديدات هو واهله ، لكن يبدو أن غيرتك كانت متأخرة ، إذ صرحت الآن أن أهلك بدأ يصلهم التهديدات من جماعة الإخوان ، هذا غير مايتلقه بريدك من بذاءات تنسبها إلى الإخوان المسلمين .

وإن كان من بطولة فى المشهد السياسى المعاصر ، فهى التى ينفرد بها المعارضون الشرفاء والإخوان المسلمين ، أما أمثالك ممن لم يستحوا ان يخرجوا الأيام الطوال فى برنامج مخصص لنهش فصيل وطنى اختاره الشعب رغم انف الجميع ، هؤلاء هم ابعد الناس عن الشرف والمروءة .

فلا تأتى الآن لتدعى أنك بطل ستسمر فى كشوفاتك الصحفية ( العبيطة ) وعذرا على اللفظ ، لكنه أرق الألفاظ التى وجدتها .

نأتى لاكتشافك الخارق ، الوثيقة التى سميتموها ( فتح مصر ) ، والمشكلة أنكم فاشلون لدرجة أنكم لاتجيدون الكذب .. فلأول مرة نرى وثيقة عليها عنوان الموقع الإلكترونى الذى يراه الملايين يوميا ، فلماذا يخط قادة الإخوان وثيقة بهذه الخطورة ثم يطبعون اعلاها عنوان الموقع ؟
ثم يقول تاريخ الوثيقة انها قبل حتى وجود موقع الإخوان من الأساس .. أترى الفشل فى الكذب؟

ولماذا تسربت إليك هذه الوثيقة الآن بالذات ؟

ثم هذا الذى سربها ، الم يجد أفضل من صحفى مجهول لينفرد بنشرها ؟ فى وقت ينتظر فيه كل رؤساء تحرير صحف العالم ان يحصلوا على مثل هذه الوثيقة ؟

وتحديك الرائع لنائب المرشد ( لم تقل لنا الأول أم الثانى .. ارجو ان تكون مدركا أنهم اثنين وليس واحدا ) ان يواجههك فى مناظرة علنية لتكذيب الوثيقة .. أرأيت كيف تطالب بشرف لم يكن فيك اصلا حين قبلت ان تنهش فيه وفى يدك الوثيقة دون ان يملك عليك ردا فى إحدى حلقات البرنامج العار حالة حوار ؟؟؟


ترى ، لماذا لم تستضفك وسيلة إعلام محترمة حتى ترفع فيها هذه الوثيقة .. الحقيقة التى تخشى من مواجهتها هى أنك اضأل من ان تستضاف إلا فى تليفزيون حكومى فاشل ، وحتى البى بى سى حين استضافت احدا ليتكلم بالوثيقة استضافت مكرم محمد احمد الذى لم يستطع ان يرد بكلمة على الدكتور محمد حبيب ولا أن يثبت له صحتها .

هذه هى اكتشافاتك العبيطة ( عذرا مرة أخرى ) ، حتى الكذب لاتجيدونه .


نأتى لادعائك بأن الإخوان يهددونك ويهددون أهلك ، وهى الكذبة التى أتوقع انك سرقتها من عبد الله كمال .. ياعزيزى الصحفى ، الإخوان لايهتمون بمثل هذه الأحجام فى عالم الصحافة .
الإخوان لم يقتلوا أحدا من قضاة المحاكم العسكرية التى حكمت عليهم ظلما ، ولم يقتلوا أحدا ممن عذبهم لا فى عهد عبد الناصر ولا فى عهد مبارك ( فى عهد السادات لم يحدث تعذيب بشهادة كل المعارضي وأولهم عمك الكبير ميلاد حنا ) ، والإخوان لم يقتلوا ضباط أمن الدولة الذين تعودوا على اقتحام بيوتهم وترويع زوجاتهم واطفالهم .. ولم يدع أحد من كل هؤلاء انه تعرض لتهديد .. ثم تأتى أنت وعبد الله كمال وأمثالكما من أقزام الصحافة لتقولون ان الإخوان يهددونكم ... ألم أقل لكم إنكم فاشلون حتى فى الكذب .

وادعاؤك الظريف انه تصلك بذاءات وألفاظ خارجة على الإيميل .. أخبرك ياعزيزى الصحفى ان كل من عرف الإخوان يعرف انهم لايستعملون هذه الألفاظ ، بخلاف أمثالكم الذين تزخر جلساتهم بمثل هذه الشتائم حتى على سبيل الدعابة .

ثم الموعظة الجميلة التى أتحفتنا بها حول انك كنت فى غاية الأدب والاحترام والتقدير وفى مواجهة صحفية شريفة .. وان مقالك هذا هو آخر كلماتك المهذبة .. على من تكذب ياسيد حمدى ، كاتب هذه السطور من المتابعين لمقالاتك التى كانت تخلو من اى ادب واى احترام طوال الأسابيع الماضية .. ولسانك شتم كل من لايعجبونك ، حتى الشعب الذى لم ينتخب خالد محيى الدين لم يسلمك من لسانك الذى تدعى الآن أنه كان مهذبا .


ثم أخبرك بأنه لا الإخوان ولا أى قارئ سيخاف لامن لسانك الذى توعدت انه لن يكون مهذبا ولا مؤدبا بعد الآن ، ولا حتى من اكتشافاتك وانفراداتك ووثائقك المضروبة .. ولنر ياسيد حمدى ماذا تستطيع أن تفعل .

اذكرك مرة اخرى انى لست من الإخوان حتى تصنف هذه الرسالة على انها منهم ، كما أتحداك وكلى يقين ان تنشر هذه الرسالة - وانا واثق كثقتى فى انى حى انك لن تنشرها – وترد عليها ردا مفصلا ، بدلا من ردودكم العائمة الغائمة التى تمتلئ بالمناورة واللف والدوران .




12/12/2005

هناك 4 تعليقات:

  1. لم أفهم تعليقك يا أستاذ هيثم .

    ردحذف
  2. تلقيت من الصحفى حمدى رزق هذا الرد .. أنشره هنا للأمانة .


    انت يابنى مضلل ولا اثبت لك انك مضلل ولتتأكد من كل كلمة اسأل الاستاذ جمال عنايات فى الاوربت أننى تحديت النائب الاول والثانى والمرشد ان يأتوا لمناظرتى علانية حول الوثيقة فخشوا وارتعبوا واقترحوا ارسال من يدعى محمد الكتاتنى ورفضت تعرف لماذا لاننى لا اخشى صاحب الوثيقة ولكنه يخشى افتضاح امره.
    ايضا اسأل الاستاذ سعد هجرس
    مدير تحرير" العالم اليوم " لقد طلب منه خيرت الشاطر بنفسه نشرتكذيبا بان الوثيقة مزورة فقال له ارسل مايفيد ذلك فلم يرسل حتى ساعته وتاريخه اى كلمة او حرف وتم نشر مقالى بالحجة السليمة والادب الجم فى العالم اليوم بتاريخ 7 ديسمبردون رد حتى الان
    ثم ياسيدى اذا كانت الوثيقة مزورة كما يدعون اليس هناك سبل قانونية لاثبات هذا الامر اقلها يرسلون ردا للتكذيب للمصور بتوقيع النائب الاول او الثانى ( على فكره فيه نائب ثالث فى سورية ) ويرفعون قضية لاثبات انها مزورة واننى افتئت عليهم واننى صحفى قزم فاقد للمصداقية مدعى كما وصفتنى بادبكم الجم واسلوبكم المحترم , ثم هل العيب عندى اننى لم اظهر فى ال البى بى سى ام عيب ال بى بى سى , انت تعيب على التيلفزيون المصرى عدم استضافة احدا من الاخوان وعندما ترتكب البى بى سى هذا الخطأ وتذهب لاخرخارج الموضوع غير ملم بمجريات الاحداث وتتناسى صاحب الانفراد او تتجاهله باعتباره قزما كما تصفنى سيادتكم, هذا الانفراد الذة قدر ربنا وحكمته ان اكون انا صاحبه وليس احد من اساطين الصحافة , وهو انفراد اتشرف به رغم تهكماتك وسخريتك وعدم تأدبك هل تجاهل البى بى سى يناسبك ويرضى غرورك .
    , اما عن القنوات التى رفضت انا القزم المدعى الذى تهاجمنى عمال على بطال ان اتاجر بانفرادى فيها وانا اسامحك لانك صغير ولاتعرف ان الصحفى المحترم اذا ماقدم عملا فليتركه لاخرين يقيمونه ويختلفون من حوله خاصة انها وثيقة وليست رأيا سأدلى بدلوى فيه ونشرتها حتى دون ان اعقب عليها , تلك القنوات على الترتيب العربية وسى ان اس بى والاوربت والنيل الثقافية وانا بالضرورة اعلمك اننى مقاطع الجزيرة لاسباب تخصنى ولهم محاولات حثيثة لجرى للحديث معهم عبر استضافة طويلى اللسان من الجماعة التى اعرف انك عضو من اعضائها ومزقوق مثل كثيرين لتزعجنى بتقولاتك وتخرساتك واثرت الرد عليك بادب لتبلغه لمن استأجرك.
    وهذه الرسالة اليست دليلا على طريقةالاخوان فى الحوار واسلوب عناصرها فى النيل من المعارضين حتى لو كانوا اقزاما كما وصفتنى يامحترم , اليست تلك اساليبهم التى نشكومنها , نحن يابنى لاندعى شهادة ولا نمشى ببودى جارد ولم يستخدمنا احدا ولم نحظى برعاية احد وادعوك لتجلس معى وتعرفنى اكثر حتى تعرف مع من تتكلم ولا تظن بنا السوء لان بعض الظن اثم , وسواء كنت من الجماعة او من نفسك لقد حاولت فقط الاشارة االى امور اساسية حتى تخاطبنى بلغة افضل لان الانترنت لايوفر فرصا للهرب من الضمير وان كان يوفر فرصا للهرب من المواجهة , ربنا يهديك وأتمنى دوام المحبة واشكرك على احتمال قراءة مقالاتى وكذا تلك الكلمات التى ارجو الا اكون قد مسست مشاعرك او ماتعتقد بصدقه بسوء وفقك الله الى ماتحب وترضى
    حمدى

    **** انتهى رده ***

    ردحذف
  3. تعقيب على رسالة حمدى رق
    -----------------------


    الأستاذ حمدى رزق



    بعد الشكر الواجب على اهتمامك وردك على الرسالة .. اقول :



    إنى لم أجد فى ردك أى رد على ما كتبته :

    1- لم تبرر خروجك فى برنامج رافعا الوثيقة فى عدم وجود من يستطيع تكذيبك طوال أسابيع .

    2- لم تقل لى لماذا يطبع الإخوان على وثيقة خطيرة عنوان موقعهم الذى يرتاده الملايين .

    3- لم ترد حينما أخبرتك ان تاريخ الوثيقة التى انفردت بها ، يسبق وجود موقع للإخوان المسلمين من الأساس .. وهذا دليل قاطع بتزويرها .

    4- لم تخبرنى بالسبب الذى جعل كاشف الوثيقة ( وهو من الرافضين للنظام الخاص فى الإخوان كما ذكرت ) يسربها لك انت ، مع ان كل رؤساء تحرير الصحف فى العالم كانوا يتمنون بل ويدفعون مبالغا مقابل هذه الصحيفة .. وأزيد أنهم اكثر تحصنا بالدولة منك مما يزيد من احتمالية نشر الوثيقة على أوسع نطاق مع ضمان الحماية من جانب الدولة .

    5- لم تخبرنى لماذا يهتم الإخوان بتهديدك انت او عبد الله كمال مع انه لم يدع أحد ممن ظلم وعذب وروع الإخوان انه تعرض لتهديدات على مدار تاريخهم .

    6- تجاهلت ردى ان الإخوان لايستعملون هذه الألفاظ .. بشهادة كل من عرفهم ( وانا واحد من هؤلاء ) .

    7 - تجاهلت كلامى فى ان لسانكم لم يكن طوال الأسابيع مؤدبا مع اى مخالف ، ومقالاتك المنشورة تشهد بهذا .

    9- كتب خيرت الشاطر فعلا تكذيب نشره موقع إخوان اون لاين ، وبعثه إلى المصور ولم تنشره المصور .. ولا أظن هذا غريبا على الصحف القومية .

    10- لماذا رفضت مناظرة الكتاتنى وهو زعيم الكتلة البرلمانية للإخوان .. واظن ان مواجهته اسهل كثيرا من مواجهة نائبى المرشد ، لأنه بالتأكيد يجهل كثيرا مما يعرفانه بخصوص الوثيقة ، وهى الفرصة الرائعة لتفضحهم .

    *****

    لكنى سعدت فعلا بهذه الرسالة المهذبة فعلا ، رغم انها لم تجب على أى من تساؤلاتى كما توقعت ، لكنها حفلت بالألفاظ الأبوية التى تصفنى بالمضلل والمأجور والمزقوق ، من الجماعة التى لا أظنها تحتاج لزقى واستئجارى لأن بها - كما تقول - طويلى اللسان الذين رفضت الحديث معهم .



    ورغم عدم احتياجى .. أقسم بالله العظيم والله على ما أقول شهيد أنه لم يدفعنى أى مخلوق للرد عليك .. وأتمنى ان تصدق هذا .

    ثم من قال لك أن ضميرى سيتأنب لمجرد سماعى لتلك الكلمات الحانية ( والتى اقدرها لك فعلا ) ، فأنا اقرأ لك ياسيد حمدى فى المصرى اليوم وسمعتك فى حالة حوار قبل هذا ، فأنا أعرف تفصيلا على من أرد .. ومالذى تحدث به .

    وأعرف قبل هذا ( ولا أتوقع أنى مضلل فى ذلك ) ان الشرف يقتضى ألا تهاجم أعزلا ، أو تذبح من لايملك الدفاع .. وهذا ماتكللت به فى حالة حوار .



    ليس يهمنى أن تهاجم الإخوان أو تمدحهم ، لك فى هذا مطلق الحرية ، وهذا رأيك الذى سيحاسبك الله عليه فى يوم القيامة وحدك .

    لكن الذى يستفزنى هو التخلى عن القدر الأدنى من الموضوعية والاحترام ، بل وشتم هذ الشعب الذى لم ينتخب محيى الدين ( الشعب الناكر للجميل المصاب بالزهايمر ... وهذه ألفاظك ) .

    المفروض ان نتعلم منكم حرية القلم ، واحترام الديمقراطية ، وشرف المعارضة .

    لكن هذا ما لم يحدث مطلقا .. بل المخجل أن العكس هو الذى حدث .



    قبل أن انهى مقالى .. اقول لك : ياحبذا لو أعطيتنى هاتف كل من جمال عنايت وسعد هجرس .



    هدانا الله وإياك إلى الحق .



    13/12/2005

    ردحذف