الأحد، يناير 29، 2006

أهالى سيناء .. هل يستنجدون باسرائيل ؟

نشرت صوت الأمة فى عددها الصادر 7/1/2006 ملفا عن ( حكومة الضرب فى المليان ) عرضت فيه كجزء من الملف ما يحدث لأهالى سيناء على أيدى قوات الأمن المصرية من بعد حادث طابا ثم تفجيرات شرم الشيخ ، ونشرت فيه ثلاثة مقالات لمفكرين من سيناء .

شعرت بعد هذا المقال أنه لايمكن أن اتخذ أى موقف ضد أهل سيناء لو لجأوا إلى اسرائيل أو استطاعوا تدويل قضيتهم .

وحين وصلت إلى هذه النقطة من التفكير تذكرت حال أكراد العراق وشيعة العراق وكثير منهم إن لم تكن غالبيتهم أيدت الإطاحة بصدام ولو على أيدى قوات الاحتلال الأمريكى .. وحينها ثارت ثائرة القوميين الدمويين الذين وصموهم بالخيانة والعمالة دون ان يذكروا لنا ماذا ومتى تعاطفوا مع الحق والعدل ضد صدام حسين القومى الدموى أيضا .

وحين ذلك تذكرت مقالا كنت قد كتبته بعنوان ( حكاية عربية ) .. وركبنى الرعب حين أحسست أنه يمكن لتوقعاتى أن تحدث بأسرع مما توقعت .


8/1/2006

هناك تعليقان (2):

  1. تدويل القضية حاجة و اللجوء لاسرائيل حاجة
    تدويل اي قضية يعني اللجوء للمجتمع الدولي باعتباره محايد
    اما اللجوء لدولة تعد معادية و لها سجل اسود في احترام الاقليات فهو استغلال للعداء و لمصالح هذه الدولة لتحقيق هدف يعتبر شخصي نسبيا, حيث ان هذه الدولة لن تساعدهم حبا في العدل و المساواة

    ردحذف
  2. إذا خرجنا من الاقتناع بوجوب حل المشكلة داخليا .. فقد صار الفرق بين اللجوء إلى اسرائيل وتدويل القضية رفيعا جدا .

    ولا أعرف على حد علمى طائفة نجحت فى تدويل قضيتها إلا بمساندة من دولة أو قوة أقليمية .. بما يعنى أن الدخول فى موضوع التدويل يستلزم بالتلقائية الاحتماء بإسرائيل .

    ردحذف