كتب عمرو سليم فى الدستور عدد 38 يقول: إنه ينحنى بكل حزن ومرارة لجماعة الإخوان التى عرفت كيف تواجه الحزب الوطنى بالأعيبه نفسها ، رشوة برشوة ، وتزوير بتزوير ، وبلطجة ببلطجة ، وذبح بذبح ، فى ذات الوقت الذى يتحسر فيه على اليسار والقوى التنويرية التى ستختفى فى حال مجيئ الإخوان القادمين بالظلام والرجعية والأحكام التى عاف وأكل وشرب عليها الزمان .. كما لم يفته الاعتراف بتعالى اليسار على الشارع المصرى والنظر إليه من البرج العالى ، واعترف بفشل .
ايا ما كان رأى عمرو سليم أو غيره فى الإخوان ، وهو مالايجب بل ولايجوز لأحد أن يتوقف عنده ، لأنه من قبيل الحرية الشخصية لكل إنسان فى اعتقاد مايراه الصواب ، إلا أنه لايجوز لعمرو سليم ولا لغيره أن يستخدم فى سبيل إقناع الناس بما وصل إليه من رأى الكذب الصريح ، فحين يكذب صاحب الرأى فهذا أقوى دليل على فساد رأيه من الأساس .
والكذب الذى اعتدنا عليه من الأقلام المنافقة التى تمسح الأحذية لايستحق الالتفات إليه ، أما أن يأتى الكذب ممن يبدو جرئيا شجاعا قوى المعارضة ، فهذا الذى يثير الأسئلة .
اين رأى السيد عمرو سليم بلطجة الإخوان وتزوير الإخوان وذبح الإخوان ورشوة الإخوان ؟؟
فليخبرنا سيادته عن واقعة رآها ، أو دليل يعرفه رأى فيه الإخوان يذبحون ويبلطجون فى مواجهة الحزب الوطنى .
فإن لم يكن رأى هذا – وحتما لم يره – فهل هو تبرير لفشل اليسار الشريف الذى لايمكن أن يرشى ويذبح ويبلطج ويزور ؟؟
هذا جانب .. الجانب الآخر هو سؤالى للسيد عمرو سليم ، ماهى الأحكام التى عاف عليها الزمان وأكل وشرب ، والتى سيأتى بها الإخوان ؟؟ أخشى – وأتمنى أن أكون مخطئا – أن يقصد بهذا الكلام أحكام الإسلام التى ينادى بها الإخوان ، فعلى حد علمى ليست هناك أحكام إخوانية خاصة يريدون تطبيقها .. فماهى تلك الأحكام التى يقصدها الأستاذ عمرو ؟
ثم لماذا يرى السيد عمرو نفسه ويساره طلائع التنوير ، فى مواجهة الإخوان الذين يراهم قوى الظلام ؟؟ أليس هذا احتكارا للتنوير كما صدع اليسار رؤوسنا بمحتكرى الإسلام ؟؟
أليس فى هذا رفضا للآخر " الظلامى " كما يرى ؟؟
وحينها .. فمالفارق بين اليسارى المستنير عمرو سليم ، والوطنى صفوت الشريف أو كمال الشاذلى ؟؟ طالما هو نفس الكذب ونفس الادعاء للتنوير ونفس الرفض للآخر .. ثم ادعاء الديمقراطية .
10/12/2005
ايا ما كان رأى عمرو سليم أو غيره فى الإخوان ، وهو مالايجب بل ولايجوز لأحد أن يتوقف عنده ، لأنه من قبيل الحرية الشخصية لكل إنسان فى اعتقاد مايراه الصواب ، إلا أنه لايجوز لعمرو سليم ولا لغيره أن يستخدم فى سبيل إقناع الناس بما وصل إليه من رأى الكذب الصريح ، فحين يكذب صاحب الرأى فهذا أقوى دليل على فساد رأيه من الأساس .
والكذب الذى اعتدنا عليه من الأقلام المنافقة التى تمسح الأحذية لايستحق الالتفات إليه ، أما أن يأتى الكذب ممن يبدو جرئيا شجاعا قوى المعارضة ، فهذا الذى يثير الأسئلة .
اين رأى السيد عمرو سليم بلطجة الإخوان وتزوير الإخوان وذبح الإخوان ورشوة الإخوان ؟؟
فليخبرنا سيادته عن واقعة رآها ، أو دليل يعرفه رأى فيه الإخوان يذبحون ويبلطجون فى مواجهة الحزب الوطنى .
فإن لم يكن رأى هذا – وحتما لم يره – فهل هو تبرير لفشل اليسار الشريف الذى لايمكن أن يرشى ويذبح ويبلطج ويزور ؟؟
هذا جانب .. الجانب الآخر هو سؤالى للسيد عمرو سليم ، ماهى الأحكام التى عاف عليها الزمان وأكل وشرب ، والتى سيأتى بها الإخوان ؟؟ أخشى – وأتمنى أن أكون مخطئا – أن يقصد بهذا الكلام أحكام الإسلام التى ينادى بها الإخوان ، فعلى حد علمى ليست هناك أحكام إخوانية خاصة يريدون تطبيقها .. فماهى تلك الأحكام التى يقصدها الأستاذ عمرو ؟
ثم لماذا يرى السيد عمرو نفسه ويساره طلائع التنوير ، فى مواجهة الإخوان الذين يراهم قوى الظلام ؟؟ أليس هذا احتكارا للتنوير كما صدع اليسار رؤوسنا بمحتكرى الإسلام ؟؟
أليس فى هذا رفضا للآخر " الظلامى " كما يرى ؟؟
وحينها .. فمالفارق بين اليسارى المستنير عمرو سليم ، والوطنى صفوت الشريف أو كمال الشاذلى ؟؟ طالما هو نفس الكذب ونفس الادعاء للتنوير ونفس الرفض للآخر .. ثم ادعاء الديمقراطية .
10/12/2005
انت كتبت القال تقريبا قبل تصريحات مهدى عاكف لراديو سوا .
ردحذفأكون شاكرا ممتنا لو أخبرتنى بما قاله عاكف لراديو سوا .. فلم اعرف شيئا عن هذه التصريحات فعلا .
ردحذفتلقيت هذا الرد من عمرو سليم :
ردحذفاستاذ محمد
تحيه طيبه وبعد
اكثر ما يغيظنى فى جماعه الاخوان واتباعها هو اطلاق الاحكام المطلقه على الجميع وكانكم تمتلكون توكيلات كل شىء فى كوننا هذا بدءا من الفلايات ودبابيس الشعر وانتهاء بتعاليم الاسلام التى تدعون انكم اصحاب التوكيل الرسمى لها فى منطقه الشرق الاوسط
وبالتالى حكمت سيادتك على حكم غير قابل للنقض او الابرام بالكذب..اى بالغش ..مما يؤدى لطردى من الدين الحنيف عملا بمن غشنا ف ليس منا..امركم غريب بالفعل
انا فى مقالى سجلت احترامى لفصيل الاخوان بوضوح..لو سيادتك كنت قرات المقال وفهمت فعلا ..وكلامى كان واضح انى بهنئهم باعتبارهم حركه سياسيه وليست جماعه دين على الاطلاق
وبالمناسبه ..كل اللى قلت انهم عملوه وواجهوا به الحزب الوطنى فده يصب ف مصلحتهم لان هذا ما يسمى بالدهاء السياسى وهذا شىء يحسب لهم ولا يقلل من قدرهم سياسيا على الاطلاق
انا بؤكد للمره الثانيه
انهم واجهوا الحزب الوطنى بنفس طرق الحزب الوطنى وتحت ايدى صور تثبت كده
وبالمناسبه يا استاذ محمد..دى مش اول مره يعملوها الاخوان ولو حضرتك كنت قريت تاريخهم كويس ومذاكره كنت عرفت ان ده شىء طبيعى فى معاركهم..وبؤكد مره تانيه انهم نجحوا فى مواجهتهم مع الوطنى وده شىء يحسب لهم بالطبع
استاذ محمد..انا والله بصلى وبصوم وبعمل حاجات اكتر من كده بكتير ..واتوخى الصدق والصراحه فى افعالى وكل ما اكتبه
وكلمه لماذا يكذب عمرو سليم دىجامده حبتين عليا
كل ما فى الامر انى شايف ان مصر بعظمتها وتركيبتها وعبقريه ناسها تستحق ما هو اكثر بكثير جدا من ان يحكمها الاخوان..حتى ولو عرفوا يضحكوا ع الناس ويبتزوهم باسم الدين تحت شعار الاسلام هو الحل
مع خالص الشكر والتقدير
عمرو سليم
هذا هو التعقيب الذى أرسلته إلى عمرو سليم بعد الرد السابق
ردحذفأستاذ عمرو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
فى البداية محدثك لاينتمى لجماعة الإخوان المسلمين وإن كان من أشد المتعاطفين معهم والمتأثرين بفكرهم ، وقد نبع هذا من تتبعى لهذا التاريخ الذى أزعم انى على معرفة جيدة به .. خصوصا تاريخ الإخوان والثورة ،
يا أستاذ عمرو .. أنا ليس لى علم بأن الإخوان استخدموا البلطجة أو التزوير أو الذبح أو الرشوة .. وأرجو إن كنت تعلم ما لا أعلم أن تبعث لى بما تحت لديك من صور ، .. أما إذا كنت تقصد بالبلطجة موضوع حراسة الصناديق ، فهذا دفاع عن حقهم فى الأصوات والذى لا أظن أنك تختلف معى فيه .. أما باقى الاتهامات مثل الرشوة والبلطجة والذبح فلا أعلم عنها شيئا ، رغم زعمى انى من المتابعين للأخبار يوميا
.
وكانت لى تجربة صحفية صغيرة ومتواضعة فى مراقبة الانتخابات وضعتها فى المنتديات التى اشتركت بها
هذا هو رابطها يا أستاذ عمرو
http://www.haridy.com/ib/showthread.php?t=53632
يا أستاذ عمرو .. أنا لا أصدر أحكاما قطعية ، إنما كنت أسأل .. لأنى لأول مرة أسمع من صحفى معارض محترم مثلك أن الإخوان استخدموا الذبح والرشوة والتزوير ، وهى المعلومات التى لم أرها فى أى صحيفة محترمة أو بأى قلم محترم ، أو فى أى تحقيق صحفى محترم .
وليس معنى
هذا أنك غشاش ، ثم انت بالتالى خارج من الدين .. يشهد الله أن هذا لم ين فى بالى ، ولن أعتبر كلامك هذا من عينات التخويف والأكلشيهات الجاهزة التى يرمينا بها الناصريون والعلمانيون ، فلم تعد تخيفنى على الأقل .. تسألنى من أنتم ؟ .. أقول : أعتبر نفسى من الإسلاميين الذى يرون الحل فى الإسلام .. وأظن هذا من صميم حقى .
كونك تصلى وتصوم ، وتتوخى الصدق والصراحة .. هذا ما لم أشكك فيه مطلقا ، ولا فى كان فى ذهنى حين كتبت لك ما كتبت ، وهذا الصدق وهذه الصراحة هى رأس مالك عندنا نحن القراء التى تمنحك التقدير والاحترام ، وتجعلنا ندخر من اوقاتنا لنقرأ لك ، ومن أموالنا لنشترى الصحيفة ..
وإذا كانت كلمة لماذا يكذب جامدة .. فأنا أعتذر ياسيدى وأرجو ان تقبل هذا الاعتذار .. لكنى فى الحقيقة لم أجد لفظا يعبر عن فكرتى إلا هذه .. ويبدو انى كنت متسرعا .
لكنى لم أسمع ردك مطلقا على مسألة ادعاء التنوير وحصره فى اليسار ، أو فى مسألة رفض الآخر الظلامى .
ثم والأهم من ذلك كله .. ما زلت لم أفهم معنى عبارتك القائلة : أحكام عاف عليها الزمن وأكل وشرب .
لك تحياتى .
محمد إلهامى
تلقيت هذا الرد من عمرو سليم
ردحذفاستاذ محمد
تحيه طيبه وبعد
شكرا على ردك المهذب وان كان يعكس شىء ف انه يعكس ادبك الجم ومناقشتك المحترمه
وعموما ..الخلاف لايفسد للود قضيه
انا يا سيدى ناصرى وانت تيار اسلامى او اى شىء من هذا القبيل لايهم..المهم ان لنا ارضيه مشتركه وهى كره الظلم والفساد وبنحاول ف النهايه ان بلدنا تبقى احسن بلد ف الدنيا
مع خالص الشكر والتقدير
عمرو سليم
سلمت يداك اخي
ردحذفلست من الاخوان لكني ضد الهجوم عليها لانها تمثل التيار الاسلامي فقط لانها ترفع راية الوحيد